يحكى أن:
معلما طلب من تلاميذه كتابة ما يتمنونه
في المستقبل كموضوع لمادة التعبير،فشرع
الطلاب يكتبون أمنياتهم،وكانت أمنيات صغيرة
في الجملة ما عدا طالبا واحدا فقد طرز الورقة
بأمنيات عظيمة ،فقد تمنى أن يمتلك أكبر قصر
،وأجمل مزرعة،وأفخم سيارة،وأجمل زوجة،وعند
تصحيح الأوراق أعطى العلم هذا الطالب درجة
متدنية مبررا هذا بعدم واقعية الأمنيات،واسحالتها
فكيف بكل هذه الأماني لصغير لا يكاد يجد قوت يومه!
وقرر المعلم رأفة بالصغير أن يعيد إليه الورقة شرط
أن يكتب أمنيات تناسبه حتى عطيه درجة أكبر،
فرد الصغير وبكل ثقة وقوة (احتفظ بالدرجة وسأحتفظ
بأحلامي!!)ولم يمض وقت طويل حتى امتلك الصغير
ماتمناه وأكثر!
معلما طلب من تلاميذه كتابة ما يتمنونه
في المستقبل كموضوع لمادة التعبير،فشرع
الطلاب يكتبون أمنياتهم،وكانت أمنيات صغيرة
في الجملة ما عدا طالبا واحدا فقد طرز الورقة
بأمنيات عظيمة ،فقد تمنى أن يمتلك أكبر قصر
،وأجمل مزرعة،وأفخم سيارة،وأجمل زوجة،وعند
تصحيح الأوراق أعطى العلم هذا الطالب درجة
متدنية مبررا هذا بعدم واقعية الأمنيات،واسحالتها
فكيف بكل هذه الأماني لصغير لا يكاد يجد قوت يومه!
وقرر المعلم رأفة بالصغير أن يعيد إليه الورقة شرط
أن يكتب أمنيات تناسبه حتى عطيه درجة أكبر،
فرد الصغير وبكل ثقة وقوة (احتفظ بالدرجة وسأحتفظ
بأحلامي!!)ولم يمض وقت طويل حتى امتلك الصغير
ماتمناه وأكثر!